دليلك الشامل للتعرف علي الوان صبغات الشعر وكيفية اختيار ما يناسب شعرك لمنحك اطلالة أكثر جاذبية

دليلك الشامل للتعرف علي الوان صبغات الشعر وكيفية اختيار ما يناسب شعرك لمنحك اطلالة أكثر جاذبية

يعد العيد الفرصة المثالية لاعتماد بعض التغيرات في لون شعرك عن طريق تجربة صبغات شعر جديدة تمنحك مظهرًا متجددًا ومنتعشًا للاحتفال بالعيد الأضحى، لنتعرف معًا في المقال على صبغات الشعر لإطلالة جديدة بالعيد، وكيفية اختيار ألوان الصبغات المناسبة للشعر، وطرق العناية بها.

ما الوان صبغات الشعر المناسبة لعيد الأضحى ؟

ترغب كل فتاة في الحصول على إطلالة جذابة ملفتة للأنظار مع أجمل صبغات عيد الاضحي، لذا يمكنك أن تستوحي ألوان صبغات الشعر من السطور التالية.

صبغة الشعر لون أحمر

يعد اللون الأحمر الطبيعي قريب من اللون النحاسي من أكثر صبغات عيد الاضحي رواجًا، كما يمكنك الاعتماد على صبغة الشعر الزنجبيل المشمشي التي تأتي بين أشقر الفراولة والنحاسي، وتعد أكثر إشراقًا من اللون الأحمر الدافئ.

صبغة الشعر لون أشقر

صبغات اللون الأشقر تكون عبارة عن ظل بني فاتح مع داكن تتناغم مع إبرازات رمادية، وهي مناسبة للنساء اللاتي يرغبن في جعل شعرهم الغامق فاتحًا جدًا.

صبغات الشعر الأشقر العسلي

تتميز الصبغة باللون الأشقر العسلي بإطلالة حيوية ومشرقة لأيام العيد الاضحي، وهي تليق بجميع ألوان البشرة من فاتحة ومتوسطة وداكنة، وستكون هذه الصبغة ملفتة أكثر مع تسريحات الشعر المنسدلة وكذلك المستقيمة والمموجة.

صبغة الشعر لون بني شيكولاتة فاتح

تتمتع صبغات الشعر باللون البني شوكولاتة الفاتح بإطلالة أنثوية كلاسيكية لجميع درجات البشرة سواء أكنت تملكين بشرة فاتحة أو متوسطة أو داكنة، وتعد الصبغة مناسبة كذلك للشعر الخفيف والناعم كونه يزيد من حجم الشعر بصورة فورية.

الصبغة البلاتينية

يحظى الشعر البلاتيني بشعبية واسعة وهو يضفي مظهرًا عصريًا كلاسيكيًا للفتيات، ولكنه يحتاج إلى العناية الشديدة للحفاظ على هذا اللون من التلاشي، حيث يمكنه أن يتلف بسهولة.

بالنسبة للسيدات ذوي البشرة السمراء عليهم أن يختاروا صبغة البلاتين الرمادي؛ لأن تباين اللون مع الجلد سيكون جميلاً أما من ناحية أخرى فيمكن للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة اختيار لون البلاتين الفاتح جدًا من الجذور إلى الأطراف.

لون صبغة أشقر كراميل

تأتي صبغة اللون الأشقر كراميل بدرجات مختلفة أما فاتحًا أو غامقًا وذلك اعتمادًا على لون الشعر الأساسي، ويتم الحصول على لون الكراميل عبر دمج درجات مختلفة من اللون الأشقر معًا.

صبغة اللون البني رمادي البارد

يمكن لصاحبات البشرة الفاتحة أو المتوسطة أو الداكنة اللواتي يرغبن في الحصول على إطلالة كلاسيكية هادئة ومشرقة لهذا العيد أن يقوموا باختيار صبغة ذات لون رمادي بارد.

ما نصائح اختيار صبغات الشعر لعيد الأضحى؟

ما نصائح اختيار صبغات الشعر لعيد الأضحى 

من الهام اختيار ألوان صبغات الشعر للعيد حسب لون البشرة وشكل الوجه؛ لأنها يمكن أن تبرز جمال ملامح وجهك وأن تعيد التوازن إلى مظهره من جديد.

كيفية اختيار صبغات الشعر حسب لون البشرة

سنتعرف في السطور التالية على الوان الصبغات المناسبة لكل درجة بشرة لتختاري ما يناسب بشرتك لإبراز جمالك.

صبغات الشعر للبشرة الدافئة

يمكن للسيدات ذوي الألوان الدافئة اختيار الألوان الترابية، مثل البني والأصفر والبرتقالي، واللون الكستنائي، والبني الذهبي، بالإضافة إلى الإبرازات الحمراء والشقراء الذهبية.

صبغة الشعر للبشرة الباردة

يمكن لصاحبات الشعر ذو الألوان الباردة اختيار صبغات لشعرهن باللون الأزرق أو الأحمر أو الأرجواني.

صبغات شعر للبشرة المحايدة

يمكن لمن لديهم لون بشرة محايدة اختيار أي لون من الوان الصبغة يريدونه.

كيفية اختيار صبغات للشعر حسب شكل الوجه

صبغة الشعر للوجه المستدير

إذا كان وجهك مستديراً، فعليك اختيار لون صبغة تخفف من شكل استدارته فعلى سبيل المثال اختاري ألوان صبغة فاتحة عند الجذور مع صبغ الجزء المتبقي من شعرك بلون داكن.

صبغات الشعر للوجه المربع

يلزم اختيار ألوان صبغة تزيد من نعومة وجهك المربع وتقلل من حدة ملامحه مثلاً اختيار الصبغة ذات اللون الداكن عند منطقة الجبين مع صبغ لون فاتح عند أطراف الشعر، وكذلك منطقة أعلى الجمجمة.

اختيار صبغة الشعر للوجه على شكل القلب

من الأفضل لمن يكون وجههن على شكل القلب وضع صبغات داكنة في الجزء العلوي من رأسك مع صبغ الأطراف بدرجات لون فاتح خاصة عند منطقة الفك.

صبغة الشعر المناسبة للوجه المستطيل

ضعي الصبغة بلون داكن على جذور شعرك مع التفتيح التدريجي وصولاً إلى أطراف الشعر، لأن ذلك يمنح الوجه بعداً أُفقياً مما يقلل من طول الوجه.

صبغات الشعر للوجه البيضاوي

عليك اختيار لون صبغة بدرجة مشرقة لوجهك البيضاوي مع إبقاء الجذور ذات لون داكن.

كيفية العناية بالشعر المصبوغ للعيد

يمكن لشعرك المصبوغ أن يصبح باهتاً اذا لم تقدمي العناية المناسبة له، وهذه بعض نصائح العناية بالشعر لكي تحافظي على لون شعرك من التلف والتلاشي سريعًا:

  1. تجنبي استخدام الكريمات الخاصة بالفرد بعد عمل صبغة الشعر لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع علي الأقل.
  2. استعملي الشامبو والبلسم الخالي من السولفات المخصص للشعر المصبوغ لكي يوازن درجة الحموضة الطبيعية لشعرك، ويحافظ على لونه من التلاشي.
  3. قومي بعمل حمام من الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك بصورة أسبوعية.
  4. استخدمي شامبو آمن للألوان لامتصاص الدهون والأوساخ وتراكمات المنتجات من شعرك.
  5. تجنبي تعريض شعرك لأشعة الشمس وأدوات التصفيف لأكبر قدر ممكن لكي تحافظي على لون الصبغة من التلاشي.
  6.  كما يفضل استعمال الكريمات المخصصة لحماية الشعر من الحرارة الضارة.
  7. تجنبي غسل شعرك أكثر من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع وذلك منعًا لزوال اللون وبهتانه.

اترك تعليقاً